الرئيسية
السياحه
المستثمرون
برنامج تنمية صعيد مصر
برنامج حياة كريمة
حوافز الأداء

 
الرئيسية > sport > المانيا

العنوان

المانيا 

نبذة

سينطلق منتخب ألمانيا إلى جنوب أفريقيا كما كان متوقعا بصفته بطل العالم ثلاث مرات وماكينة حصد ألقاب لا تتوقف

النص

بطموحات كبيرة وتطلعات عالية. فبعد فوزه بالكأس في سويسرا 1954، وعلى أرضه 1974، ثم في إيطاليا 1990، يتأهب فريق المدرب الألماني يواكيم لوف لخوض منافسات كأس العالم FIFA 2010 وعينه على الكأس الغالية يبغي رفعها عاليا للمرة الرابعة في تاريخه.
وبناء على تجربة غنية ونضج تكتيكي عال وأداء رائع وقوة ضاربة كان قد برهن عليها في التصفيات المؤهلة للمونديال، يأمل مايكل بالاك في قيادة منتخب بلاده إلى لقب عالمي جديد بعد مركز الوصيف في مونديال كوريا واليابان 2002، وحلوله ثالثا في كأس العالم الذي استضافته بلاده في 2006، وثانيا أيضا في البطولة الأوروبية 2008 التي أقيمت بالنمسا وسويسرا.
فالفوز باللقب لن يكون بمثابة تتويج للمسيرة الكروية الغنية بالإنجازات التي قطعها عميد المنتخب الألماني فحسب، بل سيجعله يكتب اسمه بحروف من ذهب بجانب أسماء أسطورية قادت المنتخب الألماني للفوز بأغلى الكؤوس، مثل فريتز والتر، وفرانتس بيكنباور، ولوثر ماتيوس. وإلى جانب بالاك، تعقد آمال كثيرة على المهاجم القناص ميروسلاف كلوزه، الذي دائما ما يستهل منافسات كؤوس العالم بشكل ممتاز، وأيضا على نجوم شبان مثل لاعبي بايرن ميونيخ فيليب لام وباستيان شفانشتايجر وكذلك نجم نادي كولن لوكاس بودولسكي.
التصفيات
بفعالية مثيرة وتصميم قوي على القتال، تمكن فريق لوف من العبور إلى كأس العالم جنوب أفريقيا FIFA 2010 من المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية بدون تقديم عرض لافت في جل المباريات. ولم يهدر المنتخب الألماني النقاط إلا في مواجهته للفنلنديين، حيث تأخر الألمان في المباراة الأولى بهيلسنكي بثلاثة أهداف قبل أن يعدل كلوزه النتيجة بهزه الشباك في ثلاث مناسبات. أما في هامبورج فقد أنقذ بودولسكي رفاقه، بهدف في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، من هزيمة كانت ستكون بطعم الإهانة أمام جمهوره. غير أنها كانت المباراة الأخيرة في التصفيات، وكان بالاك وزملاؤه قد ظفروا ببطاقة التأهل المباشر إلى المونديال. فيما عدا ذلك، فقد فازت الماكينة الألمانية على منتخبات ويلز وأذربيجان وليختنشتاين بكل سهولة.
وظهر الألمان بمستوى رائع في مواجهتهم لمطاردهم المباشر روسيا في مباراتي الذهاب والإياب. فبعد أن قدموا أداء هجوميا مثيرا في الشوط الأول من المباراة في دورتموند وأحرزوا النصر، تمكنوا من العودة بفوز تاريخي من موسكو بفضل هدف المهاجم المتألق دائما، ميروسلاف كلوزه، في اللقاء قبل الأخير من التصفيات، وكانت تلك هي الهزيمة الأولى للروس في عقر دارهم في تاريخ مشاركاتهم في التصفيات المؤهلة للمونديال. وأشاد مدرب منتخب الدب الروسي المعروف جوس هيدينك بالقوة الضاربة المعهودة لدى الألمان، كما رشحهم للظفر باللقب في جنوب أفريقيا.
المدرب
تولى يواكيم لوف مهام تدريب المنتخب الألماني بعدما كان مساعدا للمدرب السابق يورجن كلينسمان في النهائيات المثيرة لكأس العالم FIFA 2006. وعند مباشرته مهامه في 12 يوليو/ تموز 2006 كمدرب وطني سطر أهدافه الرياضية، التي تتمثل في الفوز بمونديال 2008 والاستمرار في تطبيق فلسفة يورجن كلينسمان الهجومية، وهي أهداف لم يتمكن حتى الآن من تحقيقها كلها. ونجح هداف نادي فرايبورج الأسبق وحامل رقمه القياسي بفضل أسلوبه الموضوعي واللطيف في التعامل مع النجوم والإعلام في فرض احترامه على الجميع. وقال لوف، مهندس الخطط البارع والخبير الكروي المعروف والمشهود له بالكفاءة: "ينبغي أن نعمل بدقة فائقة ليكون النجاح من نصيبنا."
نجوم الفريق
يعتبر مايكل بالاك، لاعب نادي تشيلسي اللندني، قائد الفريق بلا منازع، إذ وضع عميد المنتخب الألماني البالغ من العمر 33 سنة بصمته على 97 مباراة دولية، كما أنه يريد إهداء لقب عالمي لبلاده بعد خسارة نهائي مونديال 2002 ونهائي بطولة أوروبا للأمم 2008. ومن المتوقع أن يمثل العرس العالمي في جنوب أفريقيا آخر فرصه لتحقيق غايته. بالإضافة إلى كلوزه مهاجم النادي البافاري، بايرن ميونيخ، الذي بالرغم من أسلوبه المتحفظ يلعب دورا قياديا في المنتخب، حيث يعد، نظرا لأهدافه 48 هدفا في 93 مباراة دولية، ثالث أفضل هداف في تاريخ الكرة الألمانية، خلف الهداف الأسطوري جيرد مولر (68 هدفا) ويواكيم شترايش (55) مهاجم ألمانيا الشرقية سابقا. كما ينتظر أن يرتقي لاعبو بايرن ميونيخ فيليب لام وباستيان شفانشتايجر وكذلك نجم نادي كولن بودولسكي إلى أعلى مستويات النضج في جنوب أفريقيا وخصوصا الظهير الأيمن السريع صاحب القامة القصيرة فيليب لام.
إنجازات محققة
- فازت ألمانيا حتى الآن بكأس العالم FIFA ثلاث مرات (1954 و1974 و1990)، ولا يتفوق عليها إلا البرازيل (5 مرات) وإيطاليا (4 مرات).
- باستثناء بطولات العالم التي نظمت في الفترة ما بين 1930 و1950، حيث لم تشارك حتى في مراحل التصفيات، كانت ألمانيا حاضرة في جميع دورات كأس العالم FIFA.
- بلغت ألمانيا الدور النهائي سبع مرات من مجموع مشاركاتها في منافسات كأس العالم، وهي تعتبر بجانب البرازيل المنتخب الذي شارك في أكبر عدد من المباريات النهائية في المونديال العالمي.
- اضطرت ألمانيا في أربع مناسبات إلى الاحتكام إلى ضربات الجزاء، حيث كان بإمكانها حسم المواجهات لصالحها.
تصريحات
"حظيت ألمانيا في الماضي بالكثير من النجاحات مما يعطي شحنة إضافية للأجيال الصاعدة، فيكفي أن تلقي نظرة على إنجازات المنتخب الألماني في البطولات الدولية، حيث فاز باللقب العالمي في سنوات 1954 و1974 و1990، وباللقب الأوروبي في سنوات 1972 و1980 و1996، علاوة على أنه خاض الكثير من المباريات النهائية. نشأنا على يقين بأن ألمانيا بإمكانها بلوغ الدور النهائي، فنحن ننتمي بكل تأكيد إلى منتخبات تملك كل الحظوظ للمنافسة من أجل اللقب. وبصفتنا ثالث المونديال الأخير ووصيف بطولة أوروبا، فإننا نسعى للوصول إلى المباراة النهائية والعودة بالكأس الذهبية." فيليب لام في حديث حصري مع موقع FIFA.com.
قائمة الفريق
 

صورة

 
مرفقات
تم إنشاء في 13/01/1432 03:29 ص  بواسطة Qena1 
تم إجراء آخر تعديل في 13/01/1432 03:29 ص  بواسطة Qena1 
تم النشر على مسئولية محافظة قنا بالتعاون مع شركة انفورماتيك