الرئيسية
السياحه
المستثمرون
برنامج تنمية صعيد مصر
برنامج حياة كريمة
حوافز الأداء

 
الرئيسية > sport > أستراليا

العنوان

أستراليا 

نبذة

بعد غياب 32 عاماً عن مسرح كأس العالم، وجهت استراليا رسالة قوية خلال مشاركتها في نهائيات المانيا 2006 FIFA عندما بلغت الأدوار الإقصائية

النص

حيث إحتاجت إيطاليا إلى هدف في الدقيقة الأخيرة لتخرج المنتخب الذي كان يشرف عليه المدرب الهولندي جوس هيدينك. أما المنتخب الآن فهو بإشراف مدرب هولندي آخر هو بيم فيربيك، ويضم في صفوفه أكثر من لاعب شارك في كأس العالم في المانيا وأصبح أكثر خبرة هذه المرة.
خلافاً لما كانت عليه الحال قبل أربع سنوات عندما خاض المنتخب الأسترالي تصفيات قارة أوقيانوسيا ثم مباراة فاصلة مع أوروجواي، فإنه هذه المرة تأهل من خلال خوصه التصفيات في القارة الآسيوية التي إنضم إليها قبل أربع سنوات.
الطريق إلى جنوب أفريقيا
قدم المنتخب الأسترالي عروضاً لافتة في المباريات ال14 التي خاضها ضمن التصفيات الآسيوية حيث تمكن من التفوق على منتخبات قوية عدة لينهي تصفيات الدور الحاسم في المركز الأول ويصبح أول منتخب من القارة الآسيوية يحجز مكانه في نهائيات جنوب أفريقيا 2010. وكان المنتخب الأسترالي أنهى تصفيات الدور الأول في الصدارة أيضاً في مجموعة ضمت أيضاً منتخبات قطر والصين والعراق بطل آسيا على الرغم من خسارته مباراتين أمام المنتخبين الأخيرين. أصاب المدرب بيم فيربك نجاحاً كبيراً بفضل حنكته التكتيكية حيث لم يخسر فريقه في مبارياته الثماني ضمن هذا الدور الذي أنهاه متقدماً بفارق خمس نقاط عن اليابان ثم جاءت البحرين وأوزبكستان وقطر في المراكز التالية.
النجم
بلا شك، أكد تيم كاهيل بأنه نجم المنتخب الأسترالي بلا منازع لأن لاعب الوسط المهاجم نجح في تسجيل عدد كبير من الأهداف بفضل ذكائه في التمركز وقدرته في الألعاب الهوائية. يعتبر هاري كيويل الذي يلعب في صفوف غلطة سراي التركي على الجهة اليسرى أيضا أحد الملهمين لفريقه بالإضافة إلى وجود بريت أيمرتون الذي يلعب دوراً بارزاً على الجهة اليمنى. في المقابل يبرز في خط الوسط الجنديان المجهولان فينس جريلا وجايسون كولينا. يتميز المنتخب الحالي بصلابته الدفاعية بوجود قلب الدفاع لوكاس نيل والحارس مارك شفارتس حيث لم يدخل مرمى المنتخب الأسترالي سوى أربعة أهداف، علماً بات مشواره نحو جنوب أفريقيا تضمن سبع مباريات من دون أن يدخل مرماه أي هدف.
المدرب
بعد أن تتلمذ لفترة طويلة على يد جوس هيدينك، خرج الأخير من ظل مواطنه ليقود منتخب كوريا الجنوبية إلى كأس اسيا AFC 2007، قبل أن يتولى الإشراف على المنتخب الأسترالي في ديسمبر/كانون الاول عام 2007 قبيل بدء تصفيات كأس العالم 2010. ينتهج فيربيك أسلوباً براغماتياً حيث يعتمد على دفاع صلب، لكن مع قدرات لبناء الهجمات على الأطراف. يحظى المدرب بإحترام كبير من لاعبيه وقد أوجد فيربيك فريقاً متماسكاً يتمتع بعزيمة كبيرة.
مشاركات سابقة في كأس عالم
شاركت أستراليا في نهائيات كأس العالم مرتين فقط، لكنها الآن عوضت الوقت الضائع من خلال تأهلها للمرة الثانية على التوالي. فبعد مشاركة أولى عام 1974 في المانيا الغربية خرجت فيها من الدور الاول بمشاركة لاعبين معظمهم من الهواة، إنتظر المنتخب الأسترالي 32 عاما للعودة الى المسرح العالمي وتحديداً إلى ألمانيا بالذات حيث كانت مشاركته ناجحة لأنه أنهى دور المجموعات في المركز الثاني خلف البرازيل متقدماً على كرواتيا واليابان. إحتاج المنتخب الإيطالي الى ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليتخطى نظيره الأسترالي في الدور الثاني ومتابعة طريقه نحو اللقب.
السجل
- حقق مارك شفارتس رقماً قياسياً محلياً بإحتفاظه بشباكه خالية من الأهداف على مدى سبع مباريات خلال تصفيات كأس العالم FIFA.
-تقاسم بريت ايمرتون وتيم كاهيل صدارة الهدافين في التصفيات برصيد أربعة أهداف لكل منهما
تصريحات
بيم فيربيك (مدرب استراليا): "يتوجب علينا أن نذهب إلى جنوب أفريقيا ونقدم آداء أفضل مما قدمناه في ألمانيا. أعتقد بأنه يجب أن تضع أهدافاً في الحياة وأعتقد بأن اللاعبين سيقومون بهذا الأمر أيضاً، نريد أن نحقق نتيجة أفضل من المرة الأخيرة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الأمر"
قائمة الفريق
 

صورة

 
مرفقات
تم إنشاء في 13/01/1432 02:01 ص  بواسطة Qena1 
تم إجراء آخر تعديل في 13/01/1432 02:01 ص  بواسطة Qena1 
تم النشر على مسئولية محافظة قنا بالتعاون مع شركة انفورماتيك