الرئيسية
السياحه
المستثمرون
برنامج تنمية صعيد مصر
برنامج حياة كريمة
حوافز الأداء

 
الرئيسية > sport > كوريا

العنوان

كوريا 

نبذة

خالف المنتخب الكوري الشمالي الترشيحات التي سبقت إنطلاق تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA وخطف إحدى البطاقات الأربع المباشرة إلى العرس الكروي المقرر في جنوب أفريقيا 2010

النص

سيعود المنتخب الكوري الشمالي الذي حقق المفاجأة، إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1966 عندما بلغ الدور ربع النهائي.
بعد قضاء 30 عاماً في المجهول، شهد العقد الماضي عودة الروح إلى الكرة الكورية الشمالية، فبالإضافة إلى تألق منتخب السيدات لديه في بطولات العالم FIFA لجميع الفئات العمرية، كاد منتخب الرجال قاب قوسين أو أدنى من بلوغ كأس العالم المانيا عام 2006، قبل أن ينجح في تخطي التصفيات المؤهلة إلى جنوب أفريقيا 2010.
الطريق الى جنوب أفريقيا
خاض المنتخب الكوري الشمالي تصفيات شاقة في طريقه إلى العرس الكروس 2010 إستمرت 20 شهراً خاض خلالها 16 مباراة. نجح في التخلص بسهولة من منغوليا في الدور التمهيدي الأول بفوزه في مباراتي الذهاب والعودة، ليبلغ الدور الثالث كأحد المنتخبات المصنفة في المراكز الإحدى عشر الأولى. ثم خاض الدور الثالث وحل ثانياً وراء جاره الكوري الجنوبي وبلغ الدور الحاسم.
إستهل المنتخب الكوري الشمالي مشواره بطريقة جيدة بفوزه خارج ملعبه على الإمارات 2-1، قبل أن ينتزع التعادل من كوريا الجنوبية 1-1. على الرغم من خسارته أمام إيران 2-1 في مباراته الثالثة، عاد إلى نغمة الإنتصارات وهزم نظيره السعودي 1-0. لم يتأثر الكوري الشمالية بخسارته أمام نظيره الكوري الجنوبي 2-1، لإنه تعادل بعد ذلك مع إيران ليبقى في المركز الثاني. كان يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراته الأخيرة ضد السعودية فصمد أمام الأخير طوال الدقائق التسعين ليخرج بتعادل سلبي وبطاقة التأهل الى النهائيات.
النجوم
يأتي ثلثا أفراد المنتخب من الأندية المحلية، لكن لاعبيه المنتمين إلى أندية خارجية يشكلون نواة المنتخب. يعتبر مهاجم روستوف الخطير هونج يونج-جو في كامل مستواه حيث نجح في تسجيل أربعة أهداف في أربع مباريات. ويلعب الى جانبه جونج تاي-سي الذي يلعب في أحد الأندية اليابانية وهو يملك السرعة والقوة لإختراق دفاعات المنتخبات المنافسة. أما مون اين-جوك الذي يلعب في الدوري المحلي فهو صانع الألعاب الذي تمر به كل الكرات، في حين يمكن الإعتماد على الحارس ري ميونج-جوك الذي يتمتع برشاقة عالية.
المدرب
كان مدرب المنتخب كيم يونج-هون في العاشرة من عمره فقط عندما دخل بلاده تاريخ نهائيات كأس العالم FIFA من بابه العريض وتحديداً في نسخة إنجلترا عام 1966، والآن وبعد 43 عاماً نجح في قيادته مجدداً الى العرس الكروي. ونظراً لأن معظم أفراد فريقه يلعبون لأندية محلية ومعظمهم يفتقد إلى الخبرة على الصعيد الدولي، فإن المدرب سيعتمد أسلوباً براغماتياً ومقاربة دفاعية مبنية على الإنضباط وروح العمل.
مشاركات سابقة في كأس العالم
شاركت كوريا الشمالية للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم FIFA في إنجلترا عام 1966، ونجح المنتخب المغمور آنذاك في إلحاق هزيمة تاريخية بالعملاق الإيطالي بهدف نظيف ليبلغ الدور ربع النهائي. في ما يعتبر من المباريات الكلاسيكية في تاريخ نهائيات كأس العالم، تقدم المنتخب الكوري الشمالي على نظيره البرتغالي بثلاثية نظيفة في الدقائق ال25 الأولى، لكن المنتخب الأوروبي بقيادة اوزيبيو الذي سجل أربعة أهداف نجح في قلب تخلفه إلى فوز 5-3.
السجل
بلغ منتخب كوريا الشمالية الدور ربع النهائي في أول وآخر مشاركة له في نهائيات كأس العالم FIFA.
تصريحات
كيم يونج-هون (مدرب كوريا الشمالية): "عودتنا إلى كأس العالم جاءت ثمرة جهود كبيرة، وذلك بعد 44 عاماً على بلوغنا الدور ربع النهائي في إنجلترا 1966. من المتوقع أن نلتقي منتخبات أوروبية في النهائيات المقررة في جنوب أفريقيا 2010، وآمل أن نكرر إنجازات آسلافنا".
قائمة الفريق
 
 

صورة

 
مرفقات
تم إنشاء في 14/01/1432 12:20 ص  بواسطة Qena1 
تم إجراء آخر تعديل في 14/01/1432 12:20 ص  بواسطة Qena1 
تم النشر على مسئولية محافظة قنا بالتعاون مع شركة انفورماتيك