الرئيسية
السياحه
المستثمرون
برنامج تنمية صعيد مصر
برنامج حياة كريمة
حوافز الأداء

 
الرئيسية > sport > كوريا الجنوبية

العنوان

كوريا الجنوبية 

نبذة

لا تعتبر كوريا الجنوبية الأكثر تمثيلاً للقارة الآسيوية في نهائيات كأس العالم FIFA فحسب، بل هي الأكثر نجاحاً بين سائر منتخبات القارة الصفراء في العرس العالمي

النص

يأمل محاربو تايجوك وهو لقب المنتخب الكوري الجنوبي أن ينقلوا عدوى سيطرتهم القارية على المسرح الدولي عندما تنطلق بطولة كأس العالم FIFA في جنوب أفريقيا 2010.
الطريق الى جنوب أفريقيا
قد تكون كوريا الجنوبية بلغت نهائيات كأس العالم FIFA للمرة السابعة في تاريخها، لكن طريقها لم يكن مفروشاً بالورود هذه المرة. بعد عروض مخيبة عموماً في الدور الثالث، نجح المنتخب الكوري في إحتلال المركز الأول في مجموعته بعد تعادله مرتين سلباً مع جاره الكوري الشمالي. ونجح المنتخب الكوري الشمالي في إنتزاع التعادل من جاره الجنوبي 1-1 في شانجهاي هذه المرة في الدور الحاسم، لكن الأخير تمكن بعد ذلك من تحقيق فوزين متتاليين على الإمارات والسعودية قبل أن يحقق تعادلاً هاماً مع إيران في طهران. وفي مباراة العودة ضد جاره الشمالي نجح المنتخب الكوري الجنوبي في الفوز 2-1 على أرضه، ثم أنجز المهمة بفوزه خارج أرضه على الامارات 2-0.
النجم
لعب بارك جي سونج دوراً بارزاً في النسختين الأخيرتين من نهائيات كأس العالم FIFA وفرض نفسه قائداً لمنتخب بلاده في السنوات الأخيرة. بات وجود جناح مانشستر يونايتد حالياً في صفوف منتخب بلاده في غاية الأهمية، لأنه يستطيع أن يشغل أكثر من مركز ويخلق المساحات لزملائه كما أنه يقوم بتمريرات متقنة.
ويعول المنتخب كثيراً على المهاجم بارك تشو يونج لحل مشكلة العقم الهجومي أمام المرمى. بعد أن قدم عرضاً سيئاً أمام سويسرا في كأس العالم في المانيا عام 2006، يبدو مهاجم موناكو مصمماً على التعويض وفرض نفسه في صفوف منتخب بلاده في ثاني نهائيات يشارك فيها وهو البالغ الرابعة والعشرين من عمره.
المدرب
أدى تعيين المدرب المحلي هوه يونج-موو في ديسمبر/كانون الأول 2007 الى وضع حد للإستعانة بالمدرسة الهولندية كما حصل في السابق مع جوس هيدينك وديك ادفوكات. على الرغم من بداية متواضعة في التصفيات الاسيوية، نجح هوه، لاعب وسط منتخب بلاده السابق، في إسكات منتقديه من خلال قيادته فريقه المخضرم إلى النهائيات قبل نهاية التصفيات بمباراتين.
لا يعتبر هوه غريباً عن نهائيات كأس العالم كونه شارك فيها عام 1986 عندما سجل هدفاً في مرمى إيطاليا، ثم خاض نهائيات إيطاليا 1990 والولايات المتحدة 1994، كمدرب لياقة بدنية ومساعد للمدرب على التوالي. عين هوه مدرباً مؤقتا للمنتخب مرتين في السابق، كما قاد منتخب الشباب تحت 23 سنة في دورة الألعاب الاولمبية في سيدني عام 2000.
مشاركات سابقة في كأس العالم
إذا كان المنتخب الكوري الجنوبي أول فريق من القارة الآسيوية يشارك في نهائيات كأس العالم FIFA عام 1954، فإنه إنتظر بعد ذلك ثلاثة عقود للعودة مجدداً الى البطولة العالمية وتحديداً في نسخة مكسيكو عام 1986. بيد أن المنتخب الآسيوي إنتظر حتى عام 2002 ليحقق أول فوز له في النهائيات وكان على بولندا 2-0 في البطولة التي إستضافها على أرضه مع اليابان، قبل أن يتغلب أيضا على البرتغال 1-0 ويبلغ الدور الثاني. تابع المنتخب الكوري الجنوبي عروضه اللافتة وأخرج إيطاليا ثم أسبانيا ليبلغ الدور نصف النهائي حيث خسر أمام ألمانيا 1-0. أما مشواره في ألمانيا 2006، فكان قصيراً جداً لأنه فشل في تخطي دور المجموعات.
السجل
- يعتبر المنتخب الكوري الجنوبي الفريق الآسيوي الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA إذ يستعد لخوض غمار البطولة للمرة الثامنة في تاريخه في جنوب أفريقيا. كانت أفضل نتيجة حققها المنتخب الكوري الجنوبي عندما إستضاف البطولة على أرضه وتخطى منتخبات أوروبية قوية أمثال البرتغال وإيطاليا وأسبانيا ليبلغ الدور نصف النهائي.
تصريحات
هوه يونج-موو (مدرب كوريا الجنوبية): "ستكون النهائيات آخر فصل في حياتي الكروية. سأضع كل حيويتي لتحقيق نتائج جيدة في كأس العالم".
قائمة الفريق
 
 

صورة

 
مرفقات
تم إنشاء في 14/01/1432 12:23 ص  بواسطة Qena1 
تم إجراء آخر تعديل في 14/01/1432 12:23 ص  بواسطة Qena1 
تم النشر على مسئولية محافظة قنا بالتعاون مع شركة انفورماتيك